Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

نشرة أخبار المنتدى ليوم الأربعاء 15 فبراير 2017

By   /  February 23, 2017  /  Comments Off on نشرة أخبار المنتدى ليوم الأربعاء 15 فبراير 2017

    Print       Email

موت شاب إرتري معتقل نتيجة تأخر علاجه والسلطات تأمر بدفنه بعيدًا عن أعين أهله وذويه 

ضمن سلسلة جرائم القتل والإرهاب المنظم الذي يمارسه نظام إساسياس على الشعب الإرتري، أخفت سلطات معتقل عدي أبيتو، الكائن بضواحي أسمره، خبر وفاة الشاب/ عصام الدين عبد القادر حسن، المعروف بعصام حنفص، عن ذويه لمدة تجاوزت الشهر.

وكان الفقيد قد ساءت حالته الصحية أثناء إحتجازه في معتقل عدي أبيتو، سيء الصيت، مما أستوجب نقله إلى مستشفى حليبت. حيث توفى نتيجة لتأخر تلقيه للعلاج اللازم، وتم  دفن الجثمان بواسطة عدد قليل جدًا ممن تصادف حضورهم لحظة الوفاة. وتجرأت السلطات القمعية على تحذيرهم من مغبة الحديث عن حالة الوفاة.

هذا وتلقت أسرة الشاب الفقيد خبر وفاة ابنها بطريقة غير مباشرة، حيث لم تقم السلطات بإبلاغها بشكل رسمي حتى الآن.

الجدير بالذكر أن الحالات الصحية للسجناء والمعتقلين متردية وسيئة للغاية حيث لا يحصلون على أية رعاية صحية وطبية، ولا يتم نقلهم للمستشفيات إلا عندما  تسؤ الحالة تماما وغالبا ما ينتهي الأمر بوفاة المعتقل، وفي معظم الأوقات لا يتم إخطار أهل المتوفي ، بل يسجل في وحدته ضمن سجل الغياب أو الهروب.

النظام يبتز ويحتال على إرتريي الخارج عبر عقود بيع شقق سكنية 

طلبت سلطات نظام الهقدف من مواطنين يعيشون في المهجر تسديد مبالغ إضافية بالعملة الصعبة بعد أن كانوا قد سددوا قمية العقود مع السلطات لبناء مساكن لهم في إحدى مناطق أسمرا قبل أكثر من عامين.

وأفادت مكتب إعلام جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية في تصريح إعلامي تسلمت إذاعة المنتدى نسخة منه، أن هذه المساكن تكفلت ببنائها مؤسسات النظام الديكتاتوري، تحت مسمى مشروع “داس حموس” في منطقة تقع بين حي “ماي شهوت” وحي “قحوتا”، لحساب مواطنين إرتريين يقيمون في الخارج وملتزمون بتسديد الضريبة التي يفرضها النظام على إرتريي المهجر، وذلك بتكاليف تم تسديدها بالكامل، على أن تقوم تلك المؤسسات بتسليم الشقق السكنية في موعد أقصاه نهاية 2015.

وأضاف التصريح بأن المعلومات الواردة من أسمرا تؤكد على أن أعمال البناء لا تزال في بداياتها، وأن المؤسسة المعنية بالبناء أرهقت أصحاب الشقق بطلب تسديد مبالغ إضافية بين فترة وأخرى، رغم أن معظم هؤلاء هم من أنصار النظام في الخارج. وأن جزءً كبيرًا من أصحاب الشقق  أصيبوا بخيبة أمل كبيرة جراء مماطلة النظام في إنهاء المشروع وتسليم الشقق لهم.

    Print       Email
  • Published: 6 months ago on February 23, 2017
  • By:
  • Last Modified: February 23, 2017 @ 11:14 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

أمير قطر يبعث رسالة للأمين العام للأمم المتحدة

Read More →