Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

أكدت مصادر عليمة لإذاعة المنتدى إعتقال السفير/ عبده محمد عبده بكري هيجي في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 25 من يناير الجاري.

By   /  January 27, 2017  /  Comments Off on أكدت مصادر عليمة لإذاعة المنتدى إعتقال السفير/ عبده محمد عبده بكري هيجي في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 25 من يناير الجاري.

    Print       Email
أسمره: إذاعة المنتدى 

أكدت مصادر عليمة لإذاعة المنتدى إعتقال السفير/ عبده محمد عبده بكري هيجي في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 25 من يناير الجاري.

وترجح المصادر بأن إعتقال السفير/ هيجي جاء على خلفية آراء كان قد تبنّاها بعض الدبلوماسيين الإرتريين العاملين بالخارج، كالمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والوظيفية، حيث أثيرت هذه المطالب في الإجتماعات السنوية التي إنتظمت في مقر وزارة الشئون الخارجية الإرترية منذ مطلع يناير الجاري، وتضمنت المطالب السماح لأُسر الدبلوماسيين بالسفر والإقامة مع من يعولهم أثناء فترة عمله بالخارج، ورفع حالة (التجميد) التي يعاني منها الكثير من الدبلوماسيين نتيجة لهجرة أُسرهم أو إختيارها الإقامة خارج إرتريا.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشئون الخارجية تمنع الدبلوماسيين الإرتريين في الخارج من إصطحاب أُسرهم إلى خارج البلاد خشية إنشقاقهم عن النظام وطلبهم اللجوء السياسي في الغرب.
إلى ذلك، ذهب المراقبون إلى تفسير إعتقال المناضل السفير/ عبده هيجي بأنه يأتي في إطار محاصرة المطالب التي أصبحت تنهال على الوزارة، ويتوقعون أن تطال الإعتقالات المزيد من السفراء الذين تبنُّوا تلك المطالب.

    Print       Email
  • Published: 3 months ago on January 27, 2017
  • By:
  • Last Modified: January 27, 2017 @ 10:27 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

beshir

الخرطوم تحذر جنوب السودان من دعم المتمردين ضدها

Read More →