Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 14 ديسمبر 2016

By   /  December 14, 2016  /  Comments Off on نشرة أخبار منتدى الأربعاء 14 ديسمبر 2016

    Print       Email
التعميم الشهري للهقدف يبرر مغامرات النظام في المنطقة ويعترف باستفحال الفساد في البلاد

أصدر المكتب المركزي لما يسمى بالجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة في الأول من ديسمبر الجاري تعميمه الشهري وأنزله على قواعد الحزب. حيث  ورد فيه ”أن الخدمة الوطنية كانت وستظل إحدى الدعائم الأساسية للبناء الوطني الإرتري“ ، وأنَّه ” لن يتم التساهل حيال من تقاعسوا عن تأديتها، أو من يعينهم على ذلك“ حسب منطوق التعميم.

وفي تبرير ساذج لتدخل عصابة أسمره في شؤون دول الجوار ودورها الكبير في اشعال فتيل النزاعات في المنطقة ادعى التعميم: ” أن إرتريا تسعى لتقريب وجهات النظر بين الحلفاء في منطقة البحر الأحمر، وتأكيد ضرورة ابقائها منطقة آمنة، لمنع أي تدخل أجنبي بذريعة بسط الأمن فيه“

 هذا ولم ينس التعميم أن يذكِّر أتباع حزب (الهقدف) بأن ”التجرد ونكران الذات، من القيم النضالية الراسخة، عليه يتوجب على كل أعضائه مساندة وانجاح القرارات الإقتصادية، ومجابهة النزعات الفردية، والتكتلات المصلحية،  وكشف أية تحركات من شأنها إفشال النتائج الإيجابية المرتقبة لتلك القرارات، ووضع مصلحة الوطن نصب الأعين“ وذلك في إشارة واضحة لاستفحال الفساد والأنانية وفشل ما يسمى بالقرارت الإقتصادية.

سفارة النظام بالخرطوم تفرض شروطًا لدافعي الضرائب

أوقفت سفارة إرتريا في الخرطوم إجراءات استلام ضريبة المغتربين والمهاجرين المعروفة بالـ (2%)، وذلك بقرار من إدارة الشئون القنصلية بالخارجية الإرترية، لأن إيصال دفع الضريبة يتيح لدافعيها الرجوع إلى إرتريا والتعامل معهم كمقيمين في الخارج.

وكانت إدارة الشئون القنصلية قد وجهت قنصليتها في السودان بعدم استلام أي مبالغ مالية تخص الضريبة المذكورة إلَّا من الإرتري الذي يثبت تواجده في السودان لمدة ثلاثة سنوات، كحد أدنى، ويدفع الضريبة بأثر رجعي عن كل السنوات السابقة.

    Print       Email
  • Published: 8 months ago on December 14, 2016
  • By:
  • Last Modified: December 14, 2016 @ 9:46 pm
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

أمير قطر يبعث رسالة للأمين العام للأمم المتحدة

Read More →