Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

نشرة أخبار منتدى الإثنين 17 أكتوبر 2016:-

By   /  October 18, 2016  /  Comments Off on نشرة أخبار منتدى الإثنين 17 أكتوبر 2016:-

    Print       Email

موت ثلاثة من معتقلي عدي ابيتو بسبب امراض معدية

تفيد الأنباء الواردة إلينا من العاصمة اسمرا ان معتقل عدي ابيتو سيئ الصيت يشهد في هذه الآونة انتشار امراض معدية تفتك بالمعتقلين الذين لا يجدون الرعاية الصحية ويعانون من اهمال المسئولين على المعتقل.

 وافادت مصادر الاذاعة ان الايام القليلة الماضية شهدت موت ثلاثة من المعتقلين في ظرف ثلاثة ايام خلال الاسبوع الماضي نتيجة لمعاناتهم لايام من وباء الاسهال المعوي المصحوب بحرارة مرتفعة في الجسم. هذا وقد تمانع القائمين على المعتقل من تقديم الرعاية الصحية المطلوبة لاسباب غير معروفةن بينما ذهبت اكدت مصادرنا الى اموت الثلاثة يأتي في اطار توجه المسولين الى التخلص من المرضي بهذه الطريقة التي تنم عن قساوة شديدة.

والمعلوم ان معتقل عدي ابيتو الذي يكتظ بأعداد كبيرة من المعتقلين وتمارس فيه شتى انواع التعذيب الجسدي والنفسي وعمليات اغتصاب صارت اعتيادية، يشهد من حين لاخر امراضا وبائية مختلفة تحصد ارواح اعداد كبيرة من المعتقلين التي لا يعلن عنها.

محكمة كندية تقضي بامكان الارتريين رفع دعاوى ضد شركة التعدين الكندية

قضت محكمة كندية يوم الخميس ان الاريتريين الذين يقولون انهم أجبروا على العمل في منجم بيشا يمكنهم رفع  دعاوى قضائية ضد شركة نفسون للموارد المحدودة ولكن  في شكل دعاوى فردية وليس دعاوى جماعية. وفقا لنسخة من الحكم اطلعت عليها الاذاعة.

جادلت شركة التعدين التي مقرها في فانكوفر أن القضية يجب أن ترفض وأن أي قضية ضد الشركة يجب أن ترفع في  إريتريا، وليس كندا، وهي حجة رفضتها المحكمة.

لكن القاضي قبل  طلب شركة نفسون المتمثل في ان القضية لا يمكن ان تستمر في شكل دعاوي جماعية من قبل العمال الستة الواردة اسمائهم في القضيةن حيث لكل منهم ادعاءات مختلفة ويجب النظر الى دعاوى كل منهم بصورة منفضلة.

المتمثل في ان القضية لا يمكن ان تستمر كشكل دعوى جماعية من قبل العمال الستة  الوارد اسمائهم في القضية  حيث لكل منهم ادعاءات مختلفة ويجب دعوى كل منهم بصورة منفصلة.

وقال جو فيورانتي  أحد المحامين الذين يمثلون العمال انه ليس قلقا حول الجزء المتعلق  بتعقيد القضية وارتفاع تكلفتها:

 نحن نراجع هذا الجانب من القرار ولكن القضية  سوف ستمضي  قدما بالتأكيد هذا فوز كبير بالنسبة لنا.

أنها  سوف تدرس الحكم وتنظر في قرار  الاستئناف،   وأن القضية يجب الا تستمر أكثر من ذلك. وقال قد تضطر الشركة لدفع تعويضات عن الالم والمعاناة الجسدية والنفسية الشديدة  اذا خسرت القضية

منجمها هو نموذج للتنمية. وقالت الشركة في ملفاتها  القانونية ان منجمها هو نموذج للتنمية وان  الجيش الاريتري لم يوفر أية عمالة للمنجم حتى  وان فعل فانها غير مسؤولة عن توظيف هؤلاء العمال.

في الإفادات التي قُدمت إلى المحكمة، قال ستة من الرجال، الذين  فروا من إرتريا أنهم أجبروا على العمل في بيشا خلال  2008-2012، وأنهم تحملوا الظروف القاسية في منجم  الذهب والنحاس والزنك ، بما في ذلك الجوع والمرض و الظروف المادية والنفسية والعقاب على أيدي القادة العسكريين وقالوا إنهم كانوا مجندين في نظام الخدمة الوطنية في البلاد عندما كانوا يعملون في بيشا، والعمل ليس  في

فقط  في الشركة فقط، وانما ايضا  العمل في شركات البناء المملوكة للحكومة.

وتنتقد الامم المتحدة ومنظمات انسانية وحقوقية دولية واقليمية برنامج الحكومة الارترية فيما يتعلق بالخدمة الالزامية وتشبه بنظام السخرة والعبودية.

Attachments area
    Print       Email
  • Published: 2 months ago on October 18, 2016
  • By:
  • Last Modified: October 18, 2016 @ 1:04 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →