Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

ساعة منتدى الأربعاء 7 أغسطس 2016

By   /  September 9, 2016  /  Comments Off on ساعة منتدى الأربعاء 7 أغسطس 2016

    Print       Email

النظام ينذر العالم بـ ”كارثة تدهور الأوضاع في إرتريا “ 

في سابقة تعد الأولى من نوعها كشفت الحكومة الإريترية عن أن دخلها السنوي من التعدين يبلغ 200، مليون دولار أمريكي وأن مصروفاتها في توفير خدمات للشعب من تعليم وصحة وغذاء تفوق ال 300 مليون دولار أمريكي فضلًا عن فاتورة الوقود التي تكلفها أكثر من 300 مليون دولار أخرى سنويًا. جاء ذلك في رسالة بعث بها ، نيابة عن نظامه،  مندوب الطاغية بالأمم المتحدة/ قرما أسمروم إلى مجلس الأمن الدولي في الـ 30 من شهر أغسطس الفائت، متوسلًا أعضاء مجلس الأمن برفع الحظر الدولي المفروض على إرتريا.

وأن هذه التفاصيل في الأرقام أوردها للتبرير بأنه ليس لدى النظام الحاكم ما يتبقى من مال  أو أي موارد أخرى لتحويل الأموال إلى نشاطات أخرى، وأنكر قرما أسمروم، في الرسالة التي يرد بها على مجموعة المراقبة الخاصة بالصومال، أنكر دعم نظامه لحركة الشباب في الصومال، ومساندة أي جماعات أو حركات مسلحة معارضة لحكوماتها في المنطقة، كما نفى وجود أسير حرب من جيبوتي لدى أسمره بعد إفراجها عن الأسرى الجيبوتين الأربعة في مارس من العام الجاري.

هذا وقد أنذر النظام الحاكم في رسالته إلى مجلس الأمن الدول، أنذر العالم  بـ”كارثة أخرى بتدهور الأوضاع في إريتريا “ في حالة ”إستمرار حظر السلاح على الحكومة الإريترية“ والذي ”سوف يؤثر سلبًا على قدرة الحكومة الإرترية في محاربة الإرهاب والتطرف الإقليمي والعالمي “ حسب تعبير الرسالة.

ومن المعروف بأن نظام إساياس أفورقي قد استقبل ولا يزال يستقبل كل من أراد أن يحمل السلاح في وجه حكومات الدول المجاورة لإرتريا حيث سخر موارد البلاد وفتح المعسكرات داخل إريتريا للمعارضة السودانية بكل أطيافها والإثيوبية بكل إثنياته، ودرب جماعة الحوثي وساعدها على إدخال السلاح إلى الشمال اليمني إبان فترة حكم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

حركة شباب 24 مايو تكرم الرعيل الأول

أحيت حركة شباب 24 مايو الإرترية الذكرى الخامسة والخمسين لإنطلاق الكفاح المسلح بإقامة حفل خطابي وفني بالعاصمة المصرية القاهرة حضره جمع غفير من  أعضاء الحركة والآباء من الرعيل الأول.

وقد كرمت الحركة الشبابية نفرًا من الرعيل الأول للثورة الإرترية وهم كل من المناضلين: سليمان آدم سليمان ومحمد إبراهيم أبِّر ومنصور سعيد كحساي وعبدالله علي جامع وحسن كرار محمد وعمر محمد ظعدوي  وسليم حسن كردي وعلي شوم إبراهيم.

كما نال المناضل/ سليمان آدم سليمان (درع عواتي ) الفخري باعتباره عميد المناضلين من جيل الرعيل الأول.

مسؤول أمني يمني: اريتريا تحتجز مئات الصيادين اليمنيين

أفادت وكالة خبر اليمينة بوصول 7 صيادين يمنيين إلى محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن، مساء أمس الثلاثاء 6 سبتمبر، على متن قارب يمني غادر ميناء قدم الإريتري.

وصرح مسئول أمني للوكالة، بأن أعمار الصيادين تتراوح بين الثامنة والثالثة عشرة، وكانت السلطات الإريترية قد احتجزتهم قبل ثلاثة أشهر.

وأضاف، المسئول الأمني، أن السلطات الإريترية مازالت تحتجز في معسكر قدم أكثر من 180 صياداً ، وأنها قد أفرجت عن أصغرهم سناً.

ومن جهتهم، أفاد الصيادون أن السلطات الاريترية أفرجت عنهم بسبب عدم مقدرتهم على القيام بالمهام التي يكلفهم بها الضباط الإريتريون. مفيدين بأن باقي الصيادين يقومون بنقل الصخور من جبال تبعد مسافات بعيدة عن معسكر احتجازهم ويتعرض من يرفض تنفيذ ذلك للضرب بخبطات حديدية، على حد قولهم.

    Print       Email
  • Published: 3 months ago on September 9, 2016
  • By:
  • Last Modified: September 9, 2016 @ 6:47 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →