Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

السلطات الامنية تعتقل 18 عشر من الشباب المهاجرين في تسني وأربعتعشر ومطار اسمرا الدولي

By   /  May 7, 2016  /  Comments Off on السلطات الامنية تعتقل 18 عشر من الشباب المهاجرين في تسني وأربعتعشر ومطار اسمرا الدولي

    Print       Email

اعتقلت السلطات الامنية القمعية بتاريخ السادس والعشرين من ابريل المنصرم 18 شابا قدموا من انحاء مختلفة من العالم عبر السودان الى  نقطة العبور اربعة عشرة ولا يعرف حتى الان اسباب اعتقالهم.

وقد عبر اهالي المعتقلين منذ الاثنين الماضي عن وغضبهم وقلقهم الشديدين من اعتقال ابناءهم، وطالبوا السفارات بتقديم  التوضيحات اللازمة حول اسباب الاعتقال، الا ان بعثات النظام في مختلف الدول لم تستطع تقديم اية اسباب حيث اكتفت  بالقول بأنها ستعمل على معرفة حيثيات  الاعتقال والاتصال بالجهات الرسمية في الداخل.

وذكرت مصادر اذاعة صوت المنتدى من مدينة تسني ان عملية اعتقال اولئك الشباب تمت في وضح النهار  من موقف الحافلات الكائن بوسط المدينة ومن والفنادق التي كانوا يقيمون فيها . واوضحت ان المعتقلين استوفوا كل الشروط القانونية التي حددتها السلطة الاستبدادية من خلال دفعهم لضريبة الاثنين في المائة وحصولهم على وثائق ثبوتية اضافية من بعثات النظام في الدول التي يقيمون فيها.

وفي خبر ذي صلة، قامت الاجهزة القمعية للنظام بإعتقال شابين في مطار اسمرا الدولي بعد قدومهما من اسرئيل ولا تعرف اسباب اعتقالهم على الرغم من محاولة ذويهم الذين كانوا في انتظارهم في مطار اسمرا  لمعرفة  اسباب الاعتقال وفي ما بعد مكان تواجدهما، الا انهم لم يجدوا الاجابات الشافية لتساؤلاتهم واستفساراتهم.

وكانت البعثات الدبلوماسية للنظام تعمل على  اغراء المواطنين المقيمين خارج البلاد، خاصة الشباب منهم، بالدخول الى ارتريا بتقديمها لوعود اثبتت عمليتا الاعتقال المذكورتين  انها وعود كاذبة . وفي   هذا السياق  كانت اذاعة صوت المنتدى قد حذرت، في برامجها السابقة، المواطنين المقيمين في المهجر  بعدم الانخداع بحيل هذه البعثات لما لذلك من عواقب جد خطيرة على حياتهم  وعلى وذويهم. واليوم ايضا نطالب كل المواطنين من توخي الحذر وعدم الانخداع بالمغريات التي تتقدم بها هذه البعثات.

    Print       Email

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →