Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

استعدادات لإنزال كمية من فئة ورقة (100) نقفة

By   /  May 16, 2016  /  Comments Off on استعدادات لإنزال كمية من فئة ورقة (100) نقفة

    Print       Email

استعدادات لإنزال كمية من فئة ورقة (100) نقفة 

أفادت مصادر من البنك المركزي الإرتري، وجود استعدادات لإنزال كمية أخرى من الطبعة الورقية للنقفة من فئة الـ ((100 نقفة، وذلك بعد تكرار  اختفاء الفئات الورقية الكبيرة من التداول اليومي،  وانقطاع دورة المال مرة أخرى،  حيث لم تعد الأوراق المالية إلى البنوك بعد خروجها مرة واحدة،  مما أعاد الأزمة إلى المربع الأول مرة أخرى. 

إلى ذلك كان عزوف المواطنين عن التعامل مع المصارف أحد أسباب ندرة السيولة لدى البنوك في الفترة التي سبقت قرار تغيير طبعة عملة النقفة.

تحشيد الطلاب واجبارهم على حضور مهرجان (الفليم الوثائقي)

بحضور جماهيري ضعيف، افتتحت إدارة الشئون الثقافية بالهقدف أسبوع (الفليم الوثائقي) بقاعة سينما روما منذ يوم الإثنين الماضي. واضطرت الإدارة إلى حشد طلاب المدارس واجبار هم على حضور العروض التي غاب عنها الجمهور رغم الدعاية المكثفة والمتكررة.  ولاحظ المراقبون أن معظم الحضور كان من الموظفين الرسميين، وبعض الضيوف، وجموع من الطلاب لم تكن متابعة المواد المعروضة محل اهتمامهم.

استهجان لإهتمام اعلام النظام لمخيم مكافحة العمى

استهجن المواطنون الإهتمام الكبير، والتغطية الخبرية الواسعة التي أولتها وسائط إعلام النظام ”لمخيم مكافحة العمى وإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العينين“ الذي انقضى الجزء الأول منه يوم أول أمس الإثنين، وبدأ الجزء الثاني بمستشفى مصوع، بإشراف هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية وبالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية. فالبرغم من الخدمات الجليلة التي تقدمها هذه المنظمات الإنسانية والخيرية، إلا أن أسباب الإستهجان تكمن في أن سلطات النظام القمعي تحتجز منذ العام 1994 كل الطاقم الإرتري لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، حيث لا يُعرف مكان هؤلاء المعتقلين منذ ما يربو على 22 عام. ومع تغير الظروف بعد تغير الموقف الإرتري الرسمي تجاه تلك المنظمات،  يدعو المواطنون كل المنظمات الخيرية والإنسانية، والحكومات الداعمة لها، بلعب دور ايجابي لوضع نهاية لمآسي المعتقلين الذين لم يرتكبوا أي ذنب سوى أنهم حاولوا تقديم خدمات إغاثية وعلاجية للشعب الإرتري، وعبر منظمات مسجلة رسميًا وحاصلة على إذن العمل في النشاط الإغاثي والإنساني، ويخصون بالنداء حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية السودان، بأنّ تُطوعا الظروف الراهنة والعلاقات الجيِّدة مع السلطات الإرترية لمصلحة رفع الظلم عن أؤلئك المعتقلين.

    Print       Email
  • Published: 7 months ago on May 16, 2016
  • By:
  • Last Modified: May 16, 2016 @ 11:05 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

إن لم تستح فقل ما تشاء ! بقلم: محمد علي موسى

Read More →