Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

خطط لمراقبة لصيقة على المواطنين القادمين من الخارج لحضور احتفالات الاستقلال

By   /  May 11, 2016  /  Comments Off on خطط لمراقبة لصيقة على المواطنين القادمين من الخارج لحضور احتفالات الاستقلال

    Print       Email
بعث مكتب رئيس النظام المعروف بمكتب الرئيس يوم الجمعة الماضي الى كل فروع ووحدات جهاز الامن القومي في الاقاليم والمديريات، برسالة تتمحور حول اهمية وضرورة اجراء مراقبة فردية لصيقة على كل المواطنين القادمين من الخارج.
   وقالت مصادرنا التي تلقت نسخة من الرسالة المذكورة، ان خصوصية الرسالة تكمن في ان المراقبة الشخصية اللصيقة لا تستثني حتى اللقاءات التي يجريها اولئك المواطنون مع المسئولين والاداريين بكافة مستوياتهم، كما تطالب الرسالة كل الوحدات الامنية ارسال تقاريرها بشكل يومي الى المكتب المركزي لجهاز الامن القومي تعكس فيها لقاءات الضيوف ومشاعرهم وتحركاتهم.
 واضافت نفس المصادر الى ان الهدف من المراقبة اللصيقة هو الحد من المخاطر التي قد تتطرأ اثناء فعاليات الاحتفالات التي يحضر لها النظام على مستوى الوطن ليس تخليدا للمناسبة وانما من اجل الاستهلاك الاعلامي والعلاقات العامة، بعد ان عمل من خلال ممارساته التي امتدت لربع قرن على افراغ المناسبة من محتواها السامي والنبيل.
كما تهدف الى الحد من التواصل بين الحراك الداخلي والحراك الخارجي الذي اصبح هاجسا مؤرقا للنظام في الآونة الاخيرة بالتالي التعرف على عناصر الحراك الداخلي والحاقهم بمن سبقوهم من الشرفاء في سجونه ومعتقلاته المنتشرة في كل بقاع الوطن.
 ويذكر في هذا الصدد ان النظام قام مؤخرا عبر بعثاته في الخارج، بإجراء كل التحقيقات اللازمة حول الاشخاص الذين سجلوا انفسهم للسفر الى البلاد لحضور احتفالات  اليوبيل الفضي تحتوي على بياناتهم الشخصية وميولاتهم وارائهم حول الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد ونظرتهم للنظام وغيرها من المعلومات الشخصية وذلك ضمن فوبيا الاحتفالات التي تؤرقه هذه الايام.
    Print       Email

You might also like...

FND ملتقى  التعاون التحويلي منتدى الحوار الوطني

Read More →