Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

استمرار اللقاء والإجتمعات التشاورية بين هيئة الاتصال المؤقتة وفصائل قوى المعارضة الإرترية بالعاصمة الإثيوبية أديس اباب

By   /  April 5, 2016  /  Comments Off on استمرار اللقاء والإجتمعات التشاورية بين هيئة الاتصال المؤقتة وفصائل قوى المعارضة الإرترية بالعاصمة الإثيوبية أديس اباب

    Print       Email

عقدت هيئةُ الاتصال المؤقتة المنبثقة من ملتقى نيروبي التشاوري يومي الثاني والثالث من ابريل الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اجتماعًا تقييميًا لأدائها. حيث ناقشت الهيئةُ تقارير لجانها الفرعية التي احتوت على نشاطاتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وفي تصريح لاذاعة المنتدى أدلى به رئيس الهيئة السيد/ سليمان حسين، أكد ان الاجتماع قام بتقييم التقارير المقدمة بشكل موضوعي، واثنى على الجهد المبذول لتحقيق الأهداف المنشودة، وانطلاقًا من ذلك وضع البرامج والخطط التي ينبغي تنفيذها حتى موعد الملتقى التشاوري الثاني الذي من المقرر ان يعقد في منتصف اغسطس القادم موضحًا ان الهيئة التقت خلال هذه الأيام بالتنظيمات والأحزاب السياسية الإرترية المختلفة تنفيذًا لقرار ملتقى نيروبي، واسفرت هذه اللقاءاتُ عن نتائج جد مثمرة كما طرحت فيها الكثير من الآراء والأفكار البناءة التي سيكون لها الاثر الطيب على نجاح الملتقى التشاوري الثاني. فضلا عن ذلك ستقوم الهيئةُ خلال الأيام القليلة القادمة، بعقد لقاءات اخرى مع تنظيمات واحزاب وجمعيات وشخصيات وطنية هامة لم تشترك في ملتقى نيروبي الذي عقد في نوفمبر الماضي.

من جهتها، وافقت مجموعةٌ من ستة تنظيمات سياسية، اليوم الأربعاء، على حضور الملتقى التشاوري المقبل، والمشاركة في فعالياته. إلى ذلك كان وفد المنتدى الإرتري للحوار الوطني برئاسة السيد/ محي الدين شنقب قد التقى في نهاية الأسبوع الماضي بممثلي هذه التنظيمات الست واستمع وناقش خلال اللقاء جوانب القصور التي صاحبت الإعداد لملتقى نيروبي التشاوري.

ويذكر ان هيئة الاتصال المؤقتة انبثقت من ملتقى نيروبي بهدف متابعة قراراته والتحضير للملتقى التشاوري الثاني. 

    Print       Email
  • Published: 8 months ago on April 5, 2016
  • By:
  • Last Modified: April 6, 2016 @ 12:39 pm
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →