Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

توضيح منتدى الحوار الوطني بشأن المذبحة التي تمت في 3-4-2016م

By   /  April 9, 2016  /  Comments Off on توضيح منتدى الحوار الوطني بشأن المذبحة التي تمت في 3-4-2016م

    Print       Email

revolution-30590_960_720

في الثالث من أبريل 2016 م قامت قوات أمن الحكومة الأرترية بإطلاق الرصاص الحي علي الشباب الارتري الذي تمت عملية  جمعه عبر حملات التجنيد القسري . وقد أرتكبت المجزرة أثناء نقل هؤلاء الشباب من  ” خور منع ” بالقرب من أغوردت إلي منطقة  عصب مرورا بأسمرا . فعند وصولهم  إلي أسمرا حاولوا  الشباب القفز  من الشاحنات هربا من خدمة العبودية . حينها تم قنص أحد عشر شابا بريئا  بطلقات من وحدات أمن النظام ثم لحق بهم ثلاثة افراد جراء إصابتهم البليغة .إن هذا الإجراء هو إعلان حرب علي الإنسانية وإستهتار فادح بالمواطن الارتري .لذلك منتدى الحوار الوطني يدينه بشكل مطلق .

 أن هذه المذبحة التي ارتكبت بحق الشباب الأرتري، تَكَشَفَتْ لكون أحداثها  جرت  في قلب العاصمة أسمرا وفي وضح النهار . أما من حيث طبيعتها، فهي ليست الاولى وليست حدثا عابرا  تم مصادفة ،بل هي ممارسة يومية للنظام  ، ظل ومازال يمارسها بعيدا عن أعين الناس وآذانهم في الأودية والحفر بعيدا عن كل شاهد.

فالعديد من أبناء الشعب الأرتري يعانون من التعذيب حتى الموت، وأن الألآف منهم قتلوا بدم بارد في الخفاء من غير شاهد ودون أن يجدوا من يواري جثامينهم الثرى .

  أن هذه الجرائم المتكررة لن تقف بالدموع والصراخ . فلكي ينعم الشعب الارتري بالسلام والإستقرار ولكي يستعيد السلطة التي أنتزعت عنه ، ولكي يستمتع بالحرية التي حرم منها علي الدوام ،عليه إزالة العصابة التي حطمت آمال  شبابه وغدت غايتها تمزيق وحدة شعبه وتقسيم وطنه .

  أن الشعب الليبي تخلص من جرائم وإضطهاد القذافي بالإنتفاضة الشعبية الموحدة ، وكذلك فعلت إنتفاضة الشعب التونسي للإنعتاق من قهر نظام بن علي ، فالعديد من الشعوب تحررت من الطغاة عبر الحراك الشعبي الموحد .

وبمناسبة هذا الحدث المحزن يتقدم منتدى الحوار الوطني بالتعازي لاسر الشهداء وللشعب الأرتري كافة .

المجد والخلود لشهداء أرتريا .

منتدى الحوار الوطني الأرتري .

             5-4-2016

    Print       Email

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →