Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

الفساد بين قادة البحرية يصبح سرا في الشارع، بعد انغماس النظام في الحلف العربي ضد الحوثيين

By   /  April 23, 2016  /  Comments Off on الفساد بين قادة البحرية يصبح سرا في الشارع، بعد انغماس النظام في الحلف العربي ضد الحوثيين

    Print       Email
علمت مصادر الاذاعة ان العميد همد كاريكاري قائد قوات البحرية الارترية، قام يوم الاحد الماضي بزيارة الى معسكر تدريب اليمنيين بعصب واجرى مباحثات مع العسكرين image2013216013549اليمنيين القائمين على ادارة المعسكر وصاحبت زيارته تقديم البحرية الارترية لوجبات غذائية ضخمة تهدف الى رفع معنويات المتدربين اليمنيين قُدرت تكاليفها بعشرات الالاف من الدولارات.
واضافت نفس المصادر ان العميد همد كاريكاري قائد قوات البحرية الارترية يلعب دورا بارزا في تطور العلاقة بين الحلف العربي والنظام الاستبدادي. وتقديرا للدور الذي يلعبه في تسهيل مهام قوات الحلف العربي خاصة القوات الاماراتية في المياه البحرية الارترية بطريقة سرية وغير قانونية،  تلقى مؤخرا سيارة لاندكروزر ولوازم وتجهيزات منزلية من قبل السلطات الاماراتية في شكل هدايا وهبات فضلا عن اتهامه بتلقي مبالغ كبيرة نظير قيام استخبارات البحرية الارترية بنشاطات غير قانونية في المياه البحرية اليمنية تعين قوات الحلف الخليجي ضد الحوثيين.
وعلى الرغم من ادعاء النظام الاستبدادي قيامه بجهود متواصلة لمحاربة الفساد والمفسدين وتقديمه لعبض المسئولين الذين يخرجون عن طاعته ككبش فداء في كثير من القضايا التي تصبح حديث الشارع، الا ان الشواهد تؤكد بأن وتيرة الفساد في تزايد مستمر واستشرائها بين رموزه، فضلا عن تقنينها بوسطة رأس النظام الذي يتحكم في كل صغيرة وكبيرة بقدرات البلاد.
 اعتقالات واسعة تطال معتنقي طائفة البنطي كوستا بالعاصمة اسمرا
قامت الاجهزة الامنية القمعية في تمام الساعة التاسعة مساء يوم السبت الماضي، بإعتقال خمسة عشر مواطنا من معتنقي مذهب البنتطي كوستا بالعاصمة اسمرا. ووقعت الاعتقالات عندما داهمت هذه الاجهزة منزلا بحي حزحز واقتادت من كان فيه  بواسطة سيارتي بيكأب الى مكان مجهول.
واشارت مصادرنا الى وجود عدد من كبار السن ونساء حوامل ضمن المواطنين المعتقلين.
ويذكر ان البلاد شهدت منذ بداية هذا الشهر، موجة اعتقالات جديدة تطال معتنقي كل المذاهب خاصة معتنقي الطائفة الارثودكسية التي تتعرض لحملة شرسة استهدفت العديد من مسئوليها وقساوستها.
السلطات المصرية تقوم بترحيل لاجئين ارتريين قسرا الى ارتريا
وصل يوم الثلاثاء الماضي الى مطار مصوع عدد 62 مواطنا ارتريا قامت السلطت المصرية بترحيلهم قسريا، بعد ان ظلوا محتجزين بسجن القناطر بمصر لفترات طويلة. ولم يتسنى لمصادر اذاعة المنتدى التعرف على هوياتهم حتى الآن، الا انها اكدت بأن النظام الاستبدادي قام بنقلهم الى مكان مجهول وغالبا ما يكون احدي المعتقلات التي تنتشر بالبلاد.
ويذكر ان العديد من اللاجئين الارتريين الفارين من جحيم نظام الهقدف، يقبعون في مختلف السجون المصرية دون محاكمة ويعانون من معاملة سيئة على يد السلطات المصرية، التي غالبا ما تعيدهم قسرا الى البلاد بطريقة غير معلنة ودون علم مفوضية اللاجئين الاممية التي تحاول من حين لاخر التعرف على مصير هؤلاء اللاجئين خاصة وان من بينهم الكثير من القصر والنساء الحوامل والمرضي.
    Print       Email
  • Published: 8 months ago on April 23, 2016
  • By:
  • Last Modified: April 23, 2016 @ 2:20 pm
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →