Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

الشروع في اعتقال ذوي المطلوبين في قضايا مالية

By   /  April 27, 2016  /  Comments Off on الشروع في اعتقال ذوي المطلوبين في قضايا مالية

    Print       Email


الشروع في اعتقال ذوي المطلوبين في قضايا مالية 

شرعت السلطات الأمنية للنظام التعسفي على اعتقال ذوي المطلوبين في قضايا مالية، بغرض إجبار المطلوبين على تسليم أنفسهم. وفي هذا الإطار قامت السلطات الأمنية بمداهمة منزل السيد/ محمد أبرار، الواقع بحي بلوك حَشلا بمدينة كرن، واعتقلت زوجته ووالدته وابنته، وسائقه الخاص، وصادرت (600) ألف نقفة، كانت بحوزة السائق.

تجدر الإشارة إلى أن السيد/ محمد أبرار متواجد في إحدى دول الجوار لتلقي العلاج، ولم يكن يعرف أنه مطلوب لدى السلطات الإرترية في قضية مالية.

إلزام الشعب على دفع تكاليف الإحتفالات باليوبيل الفضي

ضمن البرنامج الإلزامي لمشاركة الشعب في تكاليف الإحتفالات، وجهت وزارة الحكومات المحلية باستقطاع دُفوعات فاتورة الإنارة الإضافية للشوارع والميادين من كل المواطنين، بحيث تُضاف إلى فواتير استهلاك الكهرباء عن شهور ابريل ومايو ويونيو.

الجدير بالذكر، أن هذا الإجراء كان معمول به في السنوات السابقة، لكنه كان حصرًا على السكان في محيط الميادين والشوارع الرئيسية. إلى ذلك تنشط إدارات البلديات في صيانة وتزيين الشوارع الرئيسية، ولم يتأكد حتى الآن إن كانت قد رصدت ميزانية لذلك أم أنها ستؤخذ من المواطنين عنوة كما في المرات السابقة.

الإفراج عن سائقي الشاحنات السودانيين والإبقاء على الإرتريين قيد الاعتقال

بعد غرامة مالية وصلت إلى (100) الف نقفة، أفرجت السلطات الأمنية  أول أمس الإثنين، عن خمسة من سائقي الشاحنات المحملة بالذرة، بعد مدة احتجاز قاربت الشهر، وبعد مصادرة الذرة المحتجزه. وكان المفرج عنهم حاملين للجنسية السودانية، بينما لم يزل هنالك 25 محتجزًا من المواطنين الإرتريين في معتقل (عدي ابيتو).

هذا، ووصلت قيمة الغِلال المحتجزة حتى الآن إلى 7 مليون نقفة، وأدى احتجاز ومصادرة الذرة إلى زيادة ومضاعفة أسعارها في السوق.

ويذكر أن إذاعة المنتدى كانت قد أذاعت نبأ اعتقال السلطات العسكرية والأمنية (25) سائق شاحنة من الشاحنات التى كانت تحمل حبوب الذرة المستوردة من السودان، والتي تم احتجازها منذ يوم السبت التاسع من ابريل الجاري، رغم أن البضائع دخلت لإرتريا بشكل رسمي واستوفت كل الشروط والإجراءات المتبعة.

وأن السائقين قد احتجِزوا في معتقل (عدي ابيتو)، ولم توجه لهم أية تهمة حتى الآن.

    Print       Email
  • Published: 7 months ago on April 27, 2016
  • By:
  • Last Modified: April 27, 2016 @ 10:18 pm
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →