Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

إيطاليا تشرع في تطبيق نظام بصمات على المهاجرين في الب

By   /  April 30, 2016  /  Comments Off on إيطاليا تشرع في تطبيق نظام بصمات على المهاجرين في الب

    Print       Email

إيطاليا تشرع في تطبيق نظام بصمات على المهاجرين في الب

صرح مسؤولون ايطاليون بان بلادهم شرعت في تطبيق نظام البصمات على المهاجرين وهم في عرض  البحر الأبيض المتوسط حالما يتم الإمساك بهم بواسطة قوارب الانقاذ.

ويتوقع أن تساعد هذه الخطوة على الحد من التوترات المتصاعدة بين ايطاليا وشركائها في الاتحاد الأوروبي حول الأعداد الكبيرة من المهاجرين الذين يصلون الى ايطاليا

ولكن لا يتم تسجيلهم هناك ثم يتوجهون شمالا في موجة هجرة كثيفة  لم تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
وقد ساندت العديد من الدول  خاصة البلدان المجاورة مثل النمسا وفرنسا ودول تعتبر مقصد العديد من المهاجرين مثل السويد والمانيا بالخطوة الايطالية، لانها لم يكن لها خيار اعادتهم الى ايطاليا لعدم تسجيلهم هناك.
ومن الناحية النظرية تستطيع هذه الدول اعادة المهاجرين غير الشرعيين وفقا لقواعد اتفاقية دبلن للاتحاد الأوروبي التي تحكم طلبات اللجوء.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب محادثات يوم الاربعاء بين وزير الداخلية انجيلو ألفانو ومفوض الاتحاد الاوروبي للهجرة ديميتريس افراموبولوس في صقلية، .
ولم يتضح ما اذا كان سيتم تطبيق سياسة منهجية في اخطار المهاجرين في البحر ويعتبر ذلك صدمة لطالبي اللجوء من ارتريا الذين يرفضون عموما التسجيل في ايطاليا لأنهم يريدون تقديم طلباتهم في أماكن أخرى.
وكانت مفوضية الاتحاد الاوربي حذرت إيطاليا العام الماضي من عدم التزامها بإجراءات التسجيل المتفق عليها وطالبتها بتطوير كفاءتها في هذا المجال، الا ان المسؤولين الايطاليين ظلوا يرددون ان الدولة لا يمكن أن تواجه وحدها موجة تدفق المهاجرين التي تجاوزت 350،000 شخص قدموا اليها من جميع أنحاء العالم على متن قوارب من ليبيا منذ بداية عام 2014.

اجراءات جديدة لمراقبة الحدود والمسافرين عبرها

عقد العميد تخلاي منجوس والعقيد يوناس جتماعا يوم السبت الماضي بمدينة تسني لكوادر استخبارات الجبهة العسكرية الغربية وقادة وقوات حرس الحدود
ا تناول الاجتماع تقارير الوحدات للثلاثة اشهر الماضية حول الاوضاع الامنية بالحدود وفرع كسلا والتوجيهات الجديدة المتعلقة بظاهرة الهروب والتجارة العابرة للحدود.
وافادت مصادرنا ان الاجتماع قرر المراقبة المشددة للتجار الذين ينشطون بين السودان وارتريا والمواطنين الذين يستخدمون شرائح سودانية واعتبارهم هدف امني والتحقيق معهم متابعة تحركاتهم، فضلا عن مراقبة الفنادق والمؤسسات الخدمية الاخرى التي يرتادها الضيوف القاندمين من خارج الحدود.  كما قرر الاجتماع مطالبة الضيوف استخدام شرائح اري تيل لتسهيل عملية المراقبة والمتابعة.
وفي نفس الاطار، امر العميد منجوس المجتمعين  بتوطيد علاقاتهم مع افراد الامن السوداني حتى يتسنى لهم القبض على الاشخاص المطلوبين بداخل السودان
هذا وعلمت مصادرنا الى ان هذه الاجراءات المزمع تنفيذها، تأتي ضمن فوبيا الاحتفالات التي تسيطر على النظام في هذه الايام.

    Print       Email
  • Published: 7 months ago on April 30, 2016
  • By:
  • Last Modified: April 30, 2016 @ 2:24 pm
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

إن لم تستح فقل ما تشاء ! بقلم: محمد علي موسى

Read More →