Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

هدم منازل بقرى الشريط الساحلي واحراقها، واعتقال نجل شيخ الرشايدة ومصادرة سياراتهم.

By   /  March 31, 2016  /  Comments Off on هدم منازل بقرى الشريط الساحلي واحراقها، واعتقال نجل شيخ الرشايدة ومصادرة سياراتهم.

    Print       Email

سارعت إدارة إقليم شمال البحر الأحمر بتنفيذ حملات إزالة للقرى الواقعة على الشريط الساحلي في محافظات مصوع وشِعِب وقروره، وذلك بُعيد كشف إذاعة المنتدى عن مخططات تُعِدها ادارة الإقليم لتجميع سكان مختلف القرى في مجمعات سكنية جديدة لأسباب متعلقة بإكتشاف ثروات معدنية في مواقع سكن المواطنين، ولدواعي أمنية في مواقع أخرى، ولأغراض ذات صلة بإنشاء مشروعات سياحية وإقتصادية في سواحل البحر الأحمر. 

هذا، واُجبر المواطنون على الإنتقال إلى حواضر تلك المحافظات، بعد أن هُدّمت منازلهم واُضرمَت فيها النيران منعًا لإحتمال رجوع المواطنين إليها. ويتوقع أن يتم تنفيذ ما تبقى من المخطط في بقية محافظات الإقليم خلال الأيام القليلة القادمة. 

وفي تطور متصل أقدمت وحدات الفرقة 61 مشاة على إحتجاز و مصادرة 70 سيارة دفع رباعي من مواطني القرى المذكورة. إلى ذلك تقدم الشيخ / محمد عبد الله عقيل، كبير أعيان الرشايدة في إرتريا، بمذكرة إحتجاج سلمّها لحاكمة اقليم شمال البحر الأحمر/ سقريدا ولد قرقيش، اعتبر فيها ان الرشايدة تضرروا اكثر من غيرهم من عمليات ازالة القرى الساحلية ومصادرة السيارات، وجاء الرد مباشرًا وسريعًا ايضًا، حيث أعتقل يوم الجمعة الماضي، نجل كبير الرشايدة، السيد/ عبد الرحمن عقيل الذي اتهم بأنه كان وراء المذكرة المرفوعة لإدارة الإقليم.

    Print       Email
  • Published: 8 months ago on March 31, 2016
  • By:
  • Last Modified: March 31, 2016 @ 11:24 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →