Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

قامت سلطات الهجرة والجوازات الارترية بمنع الارتريين المقيمين بالسودان من العدوة اليه مجددا

By   /  March 30, 2016  /  Comments Off on قامت سلطات الهجرة والجوازات الارترية بمنع الارتريين المقيمين بالسودان من العدوة اليه مجددا

    Print       Email

ዓረብ ወግዓዊት ሎጎ

قامت سلطات الهجرة والجوازات الارترية بمنع الارتريين المقيمين بالسودان من العدوة اليه مجددا رغم ايفائهم لكل الالتزامات الضريبية التي تفرض على المواطنين الارتريين بدول المهجر ومنها ضريبة الاثنين بالمئة والضرائب الكثيرة الملحقة بها.
 وفوجأ الزوار بالعاصمة اسمرا وكرن، بإجراءات جديدة اصدرتها السلطات الاستبدادية تهدف الى التضييق عليهم بحجة التدقيق في كيفية الخروج من البلاد وتاريخه، وتتمحور هذه الاجراءات في مسألة واحدة وهي  منع المواطنين المقيمين بالسودان من العودة اليه ما لم يكونوا ممن غادروا البلاد قبل العام 2014.
وتتحدث المعلومات التي وردت الينا من مصادرنا بالسودان، الى ان الكثير ممن منعوا من السفر نتيجة لهذه الاجراءات التعسفية الجديدة، وجدوا انفسهم مضطرين لمغادرة البلاد عبر المسالك غير القانونية، وفي هذا الصدد تشهد المدن السودانية نزوح اعداد كبيرة منهم بعد تكبدهم مشقات الطريق ومخاطره مجددا.
وكانت اذاعة صوت المنتدى قد بثت في برامجها السابقة تحذيرا لكل الارتريين المقيمين بالسودان وغيره من الاذعان الى اغراءات بعثات النظام الاستبدادي بالمخاطرة في الدخول الى البلاد بحجة المشاركة في احتفالات البزخ والمجون التي يقوم بالتحضير لها بمناسبة اليوبيل الفضي للاستقلال. وتكرر الاذاعة مجددا نداءها وتحذيرها من مغبة الوقوع في حبائل النظام الاستبدادي الذي لا يفي بتعهداته ويتنكر لها قبل ان يجف حبرها  الذي كتبت به.
    Print       Email
  • Published: 8 months ago on March 30, 2016
  • By:
  • Last Modified: March 29, 2016 @ 11:20 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

إن لم تستح فقل ما تشاء ! بقلم: محمد علي موسى

Read More →