Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

تعرض وحدة عسكرية للنظام لهجوم مباغت من قبل عناصر مجهولة بزارا

By   /  March 30, 2016  /  Comments Off on تعرض وحدة عسكرية للنظام لهجوم مباغت من قبل عناصر مجهولة بزارا

    Print       Email
ዓረብ ወግዓዊት ሎጎتعرضت يوم الاثنين الماضي مجموعة تابعة للفرقة العسكرية رغم 63 لهجوم مباغت من قبل عناصر مجهولة اثناء عودتها في الساعات الصباحية من مكان حراستها بموقع زارا للتعدين.
 وافادت مصادر الاذاعة من عين المكان ان الهجوم اسفر عن مقتل ثلاثة وجرح العديد من افراد المجموعة التي بوغتت بالهجوم ولم تستطع تدارك الامر الا بالانسحاب والعودة الى مقر الفرقة فرادا بعد تششت افرادها لهول المفاجئة.
ورغم عدم المام مصادرنا بهوية المهاجمين واهدافهم، الا انها رجحت ان تكون احدى  وحدات الحراك المعارض الذي بدأ ينتقل مجبرا الى اسلوب المواجهة العسكرية في سعيه لاحداث التغييرات المطلوبة.
 وبعد سماعه لاخبار الحادث، هرع قائد الفرقة العقيد ود عمر الى مقر الفرقة قادما من مدينة كرن وعقد اجتماعا طارئا لقادة كل وحدات الفرقة وطالبهم بتفاصيل حيثيات الهجوم وانبرى في نفس الوقت في تهديدهم وتحميلهم مسئولية ما حدث ملمحا بمعاقبة كل القادة الذين اتهمهم بالاهمال وعدم الجدية في تعاطيهم مع ما اسماها بالمسائل الامنية المعقدة التي تمر بها البلاد.
واشارت مصادرنا التي تتابع تفاعلات الهجوم وحالة اللا استقرار التي تشهدها الفرقة عقب الحادث، الى ان الاجتماع شهد مشادات كلامية بين قائد الفرقة وقادة الوحدات العسكرية المختلفة الذين اتهموا العقيد ود عمر بإهمال الفرقة وعدم تفقد احوالها وجهله بمشاكلها والصعوبات التي تواجهها طوال الفترة التي سبقت الحادث، حيث تحدث هؤلاء القادة بحرقة عن عدم عقد اجتماعات دورية للفرقة وقادتها واتهموه بقيادة الفرقة من على البعد من خلال اصدار الآوامر من مقر اقامته بكرن.
وياتي هذا الهجوم وغيره بسبب السياسات المدمرة التي يتبعها النظام الاستبدادي الذي حول البلاد الى سجن كبير يفتقد الى ابسط مقومات الحياة الانسانية، وفي هذه الصدد عبرت مصادرنا عن حزنها والمها لحالة الوضع الماساوي الذي تعيشه بلادنا والخسائر البشرية الكبيرة التي يكابدها افراد قوات الدفاع الارترية في هذه المرحلة بعد كل النضالات البطولية التي سطرها شعبنا طوال عقود كثيرة ومتواصلة في سبيل الحرية وتوفير الكرامة الانسانية .
    Print       Email
  • Published: 8 months ago on March 30, 2016
  • By:
  • Last Modified: March 29, 2016 @ 10:29 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →