Loading...
You are here:  Home  >  Arabic  >  Current Article

النظام بحبث عن طيارين مصرين للقيام بالاستعراض الجوي بمناسبة اليوبيل الفضي للاستقلال

By   /  March 20, 2016  /  No Comments

    Print       Email

موت احد المعتقلين المضربين عن الطعام بسجن كارشلي بعد تعرضه للتعذيب القاسيmUNTATDA NEWS LOGOعلمت مصادرنا  ان احد المعتقلين المضربين عن الظعام بقسم التحقيقات في سجن كارشلي الشهير، بعد تعرضه للتعذيب القاسي من المحققين هو ورفاقه المعتقلين في الحجز الانفرادي.

 وذكرت مصادر اذاعتنا ان المعتقل يوهانس باسيلوس فارق الحياة بمستشفى حاليبت صباح امس الاول الخميس بعد تعرضه للتعذيب القاسي ونقل الى المستشفى المذكور وهو على مشارف الموت.
 واشارت نفس المصادر الى ان عمليات التعذيب التي تعرض لها المعتقلون المضربون عن الطعام زادت من وتيرتها عقب عقب زيارة  اللواء سمئون قبر دنقل يوم الاحد السبت الماضي الى السجن وتوعده المعتقلين بالتعذيب نتيجة لانتشار اخبار اضرابهم في اوساط كبيرة من شعبنا.. الذي التقط الخبر من احدى نشراتنا التي اوردت الخبر قبل اسابيع مضت.
ويذكر ان رجل الاعمال يوهانس باسيلوس الذي ينحدر من قرية عدي إتاي بمديرية مندفرا،  اعتقل قبل عامين دون اسباب واضحة بعد تآمر الجنرال سمؤون والقائم بأعمال حاكم الاقليم الجنوبي فانا تسفا ماريام.
 بعث النظام وفد عسكري رفيع المستوى الى جمهورية مصر العربية للتفاهم مع سلطاتها حول امكانية استئجار طيارين مصريين يقومون بالاستعراض الجوي المزمع اجرائه بمناسبة ذكرى اليوبيل الفضي للاستقلال.
وافادت مصادر الاذاعة من اسمرا ان الوفد المكون من ست اشخاص تم اختيارهم من مكتب رئيس النظام والقوى الجوية اضافة لاثنين من قسم الشئون الثقافية، غادر الى القاهرة صباح يوم الاربعاء الماضي الموافق للسادس عشر من هذا الشهر.
ويذكر ان اسياس افورقي كان قد امر بالبحث عن طيارين اجانب يقومون بالاستعراض الجوي الذي سيجري يوم الرابع والعشرين من مايو القادم، عقب هروب طيارين ارتريين كانوا  يدوامون لسنوات على دراسة علم الطيران في امارة دبي بالامارات العربية المتحدة.
من جهة اخرى هبطت منتصف ليلة الثلاثاء الماضي بمطار عصب طائرة مجهولة الهوية تحمل معدات لوجستية تتمثل في خيم عسكرية ووسائل اتصال لاسلكي ومواد غذائية التي نقلت مباشرة الى معسكر عدي نفاس بالقرب من منطقة كليما. وترجح مصادرنا انها جاءت ضمن الدعم اللوجستي المقدم للمتدربين اليمنيين، ولكنها تؤكد في نفس الوقت ان القائمين على البرنامج التدريبي يقومون دوما بتبديل المحتويات التي تأتي الى اليمنيين بأخرى مهترة خاصة المتعلق منها بالاسلحة الخفيفة ويأخذون الجديد منها الى مخازن اخرى ومن ثم بيعها الى قوات المعارضة الاثيوبية المتواجدة بالبلاد.
وفي خبر يتعلق بالمعارضة الاثيوبية، افادت مصادرنا الى ان الاجهزة الامنية التابعة للنظام الاستبدادي، قامت يوم الثلاثاء الماضي بإعتقال اثنين من اعضاء قسم التعبئة والاعلام التابع للحركة الديمقراطية لتحري شعب تقراي بعد اقتحام منزلهما الكائن بمبنى الهاشمي بترابوفولو.
  واشارت مصادرنا الى ان الشخصين المعتقلين هما السيد برهانى معشو مسئول قسم التعبئة بدمحيت والسيد اشنافي يقزاو صحفي في اذاعة تقراي التي تبث برامجها من مقر وزارة الاعلام الارترية.
 وتقوم نفس الاجهزة بدءا من الاسبوع الماضي بحملة إعتقالات طالت حتى الآن مسئولين في قسم المالية التابع للتنظيم  والذي مقره منطقة قرقف وآخرون بقسم الرعاية الصحية المتواجد بمدينة تسني، والتهم الموجهة لكل هؤلاء هي اتصالاتهم بالسيد مولا اسقدوم الذي هرب قبل اشهر رفقة اكثر من 800 فرد من قوات الحركة الى اثيوبيا.
    Print       Email
  • Published: 9 months ago on March 20, 2016
  • By:
  • Last Modified: March 25, 2016 @ 7:01 am
  • Filed Under: Arabic, أخبار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You might also like...

logo youtube

نشرة أخبار منتدى الأربعاء 7 ديسمبر 2016

Read More →